الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

مصر الأولى عالميا وعربيا في إنتاج التمور و50 مليون دولار حصيلة تصدير 2021 طباعة

نظمت محافظة الوادي الجديد، أمس الأحد، أطول سلسلة من التمور استعدادًا لدخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وشهد شهر أكتوبر الماضي فعاليات عديدة للتمور، أبرزها المهرجان الدولى السادس للتمور الذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، ومحافظة أسوان، الذى ضم 74 جناحا بمشاركة 114 عارضا من 10 محافظات مصرية و4 دول عربية هى (الإمارات، والسودان، والأردن، وليبيا)، إلى جانب 80 من كبار المشترين والمصدرين وممثلي كبريات سلاسل التوزيع فى مصر.

وصرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بأن الوادي الجديد أكبر محافظة في إنتاج التمور، وأن الملتقى يضم معرضًا لمنتجات التمور ومشتقاتها، كما شارك في المهرجان 91 عارضا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية.

وفي يوم 25 أكتوبر، أطلق مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بمراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي بوزارة التجارة والصناعة ورشة عمل لمناقشة خطة عمل وإطلاق مشروع “تحسين سلسلة القيمة لإنتاج التمور بواحة سيوة وإنشاء علامة تجارية موحدة”، وذلك بهدف تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لسكان واحة سيوة.

وفي نهاية أكتوبر، شارك المجلس المصري التصديري للصناعات الغذائية في الملتقى الدولي للتمر بالمغرب في دورته الـ11 في بمنطقة أرفود، خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2022، وذلك بمشاركة 5 شركات مصرية منتجة ومصدرة للتمور.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *