الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

“إيجيبت فالى لتصدير المنتجات الزراعية” تشترى 450 فدانًا فى “النوبارية”

اشترت شركة إيجيبت فالي لتصدير المنتجات الزراعية 450 فدنا بالنوبارية لزيادة إنتاجها من الحاصلات التصديرية خلال الفترة المقبلة.

قال شريف ميزار الشريك التجارى للشركة، إن استثماراتها فى مساحة 450 فدانا التى اشترتها بالنوبارية تبلغ 60 مليون جنيه وسيتم زراعة الأراضى على مراحل وتبدأ زراعة المرحلة الأولى بمساحة 100 فدان العام المقبل، وتخطط الشركة لإنشاء محطة للحاصلات الزراعية بطاقة 35 ألف طن خلال الموسم المقبل باستثمارات لم تحددها بعد.

أضاف ميزار، أن ايجيبت فالي تسعى لمضاعفة صادراتها من الحاصلات الزراعية خلال الموسم المقبل وتستهدف تصدير 15 ألف طن من الموالح تشمل البرتقال والماندرين والليمون وتصدير 10 آلاف طن من البطاطس و5 آلاف طن من البصل.

قال إن الشركة تستهدف التوسع في دول الاتحاد الأوروبي وفيتنام وماليزيا وكوريا وتايلاند، ولديها حاليا محطة واحدة لتعبئة الحاصلات بطاقة 22 ألف طن.

تابع ميزار أن الموسم التصديري المقبل للموالح الذي سيبدأ فى شهر ديسمبر المقبل سيكون به العديد من التحديات بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية وتراجع القوي الشرائية وتقليل حجم النفقات والاستهلاك خاصة للسلع الغير أساسية، مشيرا إلى زيادة فرص تصدير البطاطس مقارنة بالموالح باعتبارها سلعة استراتيجية

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *