الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«العالية للاستثمار الزراعى» تخطط لزراعة 1200 فدان بالقمح فى الوادى الجديد

تستهدف شركة العالية للاستثمار الزراعى بدء زراعة 1200 فدان بالقمح فى محافظة الوادى الجديد خلال الأسبوع المقبل بزيادة 200 فدان مقارنة مع العام الماضى، تماشيا مع سياسة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية المختلفة.

وكشف المهندس محمد عبيد مدير عام الشركة أن تكلفة استصلاح الفدان فى الوادى الجديد تصل إلى 35 ألف جنيه فى أول موسم تنخفض إلى 10 آلاف فدان خلال المواسم التالية.

وقال عبيد فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن تكلفة الاستصلاح تنقسم إلى 12 ألف جنيه تكلفة إقامة شبكة الرى بالتنقيط، و8 آلاف جنيه للبئر، و10 آلاف جنيه للطاقة الشمسية، و5 الآف جنيه مصروفات معدات زراعية ومصروفات أخرى، لافتًا إلى أنه سيتم استيراد معدات من الخارج بقيمة 20 مليون جنيه للتوسع فى مساحة القمح والذرة فى المزرعة التابعة للشركة بالمحافظة.

وأضاف عبيد أنه سيتم تحويل استراتيجية عمل الشركة، حيث سيتم توجيه نسبة %60 من إنتاج الشركة للسوق المحلية بدلا من %30 النسبة المعمول بها حاليًا، على أن يتم تصدير نحو %40 من الإنتاج للأسواق الخارجية، بدلا من %70 حاليًا.

يذكر أنه تم تأسيس شركة العالية الزراعية فى 2017، برأس مال مدفوع 10 ملايين جنيه، وهى تابعة لمجموعة عبيد للمقاولات والتجارة.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *