الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

التموين: القمح الروسي أول سلعة سيتم تداولها على بورصة السلع

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن البورصة المصرية للسلع إضافة كبيرة لمنظومة تداول السلع والتجارة في مصر، مشيرًا إلى أن «بعض الدول في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، لديها بورصات متخصصة حاضرة أو متعلقة بالمشتقات».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن بورصة السلع عبارة عن سوق مفتوح حاضرة؛ لتداول السلع بين بائعين ومشترين على منصة إلكترونية، مؤكدًا أنها تحقق نقلة نوعية في التجارة بمصر.

وأشار إلى أن البورصة تضم كل أنواع السلع، وغير قاصرة على السلع الغذائية فقط، موضحًا أنها تمتد لتشمل سلعًا أخرى كالحديد والذهب والدواجن والقطن وبيض المائدة والحبوب والسكر.

ولفت مساعد وزير التموين، إلى أن القمح الروسي أول سلعة سيتم تداولها على بورصة السلع غدًا، قائلًا إن البائع هيئة السلع التموينية، والمشتري هو القطاع الخاص.

وأوضح أن الوزارة درست ما يقرب من 10 سلع لطرحها بالبورصة، مضيفًا: «قررنا أن يكون أول إطلاق سلعة القمح، بتنسيق بين وزارة التموين والجهات المعنية، البورصة المصرية للسلع كيان كبير، وتضم مجموعة من المساهمين، كما أن تسوية معاملتها يكون على المنصة».

وذكر أن المزاد يستمر ما بين الساعة الثانية وحتى الرابعة عصر الغد، لتداول القمح الروسي، مطمئنًا المواطنين بأن مصر لديها مخزون آمن من الأقماح يصل إلى 5 أشهر، فضلًا عن تعاملها مع أكثر من 22 منشأ معتمد.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *