الخميس , سبتمبر 19 2024

“هيا” تبحث مع وفد “بالميرا” الأردنية عقد شراكة لاستيراد التمور

بحث محسن البلتاجى، رئيس مجلس إدارة محطة تعبئة وتبريد الحاصلات الزراعية والبستانية “هيا” بالاقصر، مع وفد أردني من شركة بالميرا لبيع وإنتاج التمور برئاسة مسلم عبيد، رئيس مجلس الإدارة، سبل التعاون وإقامة شراكة لاستيراد التمور من مصر.

وشارك في الاجتماع من بالميرا مسلم عبيد، رئيس مجلس الإدارة، وخلدون راتب، عضو مجلس الإدارة، وشيرين إبراهيم، مدير العمليات، ويزن أحمد، المدير التنفيذي، إياس محمد استشاري، ومن هيا إيمان كامل، المدير التنفيذى لمحطة تعبئة وتبريد الحاصلات الزراعية والبستانية بالمحطة، ومدحت المليجى، رئيس القطاع الزراعى بها، ورضا مصطفى، المدير المالي والإداري، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وقال رضا مصطفى، إن الوفد تفقد محطة التعبئة والتبريد، ومركز التدريب، واجتمع مع بعض المزارعين، والشركات العاملة في مجال التمور، وخاصة من النوع (مجدول)، وأبدى الوفد إعجابه بأنواع التمور وكمياتها، سواء من التمور المخزنة أو التمور التى ما زالت على نخيلها.

وأضاف، أن الوفد زار مزرعتين للتمور فى الأقصر، هما مزرعة سامى فؤاد فى قرية خزام، ومساحتها 130 فدانًا، ومزرعة أحمد شوقي في مدينة طيبة، ومساحتها 120 فدانًا، وكذلك تم الاتفاق على توقيع عقود الاستثمار مع القطاع المصري فى الزيارة المقبلة، يناير القادم.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *