الخميس , سبتمبر 19 2024

شركات السكر تستعد لموسم القصب والبنجر 2023

بدأت مصانع السكر المحلية، إبرام تعاقدات على مساحات زراعية من المحاصيل السكرية الرئيسة في مصر، ضمن تجهيزات موسم الإنتاج الجديد الذي سيبدأ في شهر يناير مع حصاد محصول القصب، وفى فبراير على محصول البنجر.

قال حسن كامل، العضو المنتدب لشركة النوبارية لبنجر السكر، إن الشركة تعاقدت بالفعل على شراء محصول 59 ألف فدان، وهذه المساحات مماثلة لما تعاقدت عليه الموسم الماضي.

وتوقع أن تُنتج أراضي التعاقدات نحو 1.2 مليون طن بنجر سكر، رافضا الإفصاح عن كمية إنتاج السكر منها ، إذ تقدر بحسب جودة المنتج ودرجة الحلاوة.

ووفقًا للبيانات الرسمية على الموقع الرسمي لشركة السكر والصناعات التكاملية، فإن متوسط إنتاجية فدان البنجر الواحد تبلغ 16 طنًا، تنتج بدورها 2 طن سُكر.

أضاف كامل أن السعر الأساسي لطن البنجر يبلغ 700 جنيه.. لكن الشركة رفعت هذه القيمة من خلال الحوافز والعمولات الخاصة بتبكير الإنتاج ونسبة الحلاوة، وارتفعت علاوة الحلاوة مؤخرًا إلى 40 جُنيهًا فى الطن مقابل 25 جنيهًا سابقًا، بزيادة 60% تقريبًا.

أشار كامل، إلى عدم وجود أى مخزون حالي من السكر من إنتاج الموسم الأخير لدى الشركة، باستثناء الكميات الخاصة لحساب وزارة التموين، والبالغة 30 ألف طن من إجمالى 60 ألف طن تعاقدت عليها بداية الموسم، والتى تسحب منها وفق احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية واحتياجات البطاقات التموينة الشهرية.

ومؤخرًا، بدأت شركة النوبارية للسكر خطة تطوير وتحديث لخطوط الإنتاج، من خلال تطوير أنظمة الأجهزة بتكنولوجيا حديثة والبدء في إنشاء وحدة جديدة لإزالة العروش والمخلفات باستثمارات 20 مليون جنيه.

عن المحرر

شاهد أيضاً

وزير الرى يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها

– أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة لتفعيل وزيادة مشاركتها فى تنفيذ المشروعات – التوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *