الإثنين , سبتمبر 16 2024

الزراعة والتموين تكثفان حملات التفتيش على مصانع الأعلاف ومخازن الخامات بالقليوبية

كثفت وزارتا الزراعة والتموين والتجارة الداخلية، من حملات التفتيش على مصانع الأعلاف ومخازن الخامات بالقليوبية، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمراقبة سوق تصنيع وتداول وتخزين الأعلاف وخاماتها.

وقالت وزارة الزراعة، إنه وردت معلومات عن إحدى الشركات بمحافظة القليوبية التى تقوم ببيع الذرة والصويا بأسعار مرتفعة لا يتناسب مع سعر شراؤهم، وتم عمل التحريات اللازمة وتجميع المعلومات الدقيقة والتتبع والرصد والتأكد من صحة المعلومات، وتوجهت لجنة رقابية من الزراعة والتموين وداهمت مصنع الأعلاف ومخازن الشركة، والشاحنات المحمله بالخامات.

وأشارت الزراعة، إلى أنه بالتفتيش تبين قيام المصنع المذكور بالبيع بأسعار مغالى فيها، وأنه يحتكر السلعتين بالتخزين ورفع الأسعار، وتم حصر كميات عبارة عن 135 طن من الذرة الصفراء، و54 طن من كسب الصويا، بالإضافة إلى كمية من الأعلاف مجهولة المصدر معدة لإعادة التصنيع.

وتابعت: “وعليه فإن ما تم رصده من وقائع وكذلك رفع الأسعار تعتبر مخالفات للقوانين والقرارات الوزارية الخاصة بالزراعة والتموين وحماية المستهلك لإحتكار السلع ورفع الأسعار في السوق مما يؤدى إلى عدم إستقرار الأمن الغذائي في الدوله، والتأثير السلبى المباشر على مشروعات قومية أقامتها الدولة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات، وعلى الفور تم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة”.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزراة الزراعة، استمرار حملات التفتيش الفجائية من قبل وزارة الزراعة ووزارة التموين وكل الجهات الرقابية، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وعلى مستوى الجمهورية، وستتخذ كل الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

عن المحرر

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين شئون البيئة وحمـاية وتنميـة البحيـرات والثروة السمكية والإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك

د. ياسمين فؤاد : بروتوكول التعاون يهدف إلى تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *