الخميس , سبتمبر 19 2024

الزراعة: فحص 716 شحنة أعلاف وأسمدة خلال فبراير الماضي بزيارة 16% عن يناير

وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة المتابعة والحصر لنشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، باعتبار نشاطه معبرا عن حركة السوق.

وقال وزير الزراعة، اليوم الأربعاء، إن عدد التركيبات العلفية وإضافات الأعلاف التي يتم تسجيلها بالمركز وعدد تراخيص التشغيل التي يصدرها قطاع الإنتاج الحيواني وكذلك عدد العينات التي ترد من مديريات الزراعة على مستوي الجمهورية من الكميات المنتجة من مصانع الأعلاف وعينات المطابقة لشحنات التصدير، مجموعة من المؤشرات التكميلية لحركة السوق.

وقال الدكتور أحمد العكازي، مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، إن المركز وفروعه بالمنافذ الجمركية، استقبل خلال شهر فبراير الماضي 424 شحنة إضافات أعلاف بزيادة قدرها 11% عن الشهر الماضي، و292 شحنة أسمدة مستوردة بزيادة قدرها 5%، فيما أصدر المركز شهادات تحليل لـ639 عينة علف دواجن بزيادة قدرها 59% و302 عينة علف حيوان من أقسام الرقابة بمديريات الزراعة المختلفة بالمحافظات بزيادة قدرها 39.4% عن شهر يناير الماضي.

ولفت إلى حدوث انخفاض في عدد تسجيلات إضافات الأعلاف المستوردة بنسبة 35% في الوقت الذي زادت فيه تسجيلات المنتجات المحلية بنسبة 13%، فيما وصل عدد طلبات التسجيل لتصنيع منتجات أعلاف وإضافات محلية إلى 5 أضعاف ما تم تلقيه خلال شهر يناير.

وذكر أن كل ذلك مؤشرات إيجابية عن صناعة الأعلاف التي تسير على خارطة طريق للعمل بكامل طاقتها في أقرب وقت، منوها بأن ذلك “بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الزراعة تفعيلا لقرارات المؤتمر الاقتصادي واستعدادا لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان”.

عن المحرر

شاهد أيضاً

‫ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *