الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

التقنيات الذكية تساعد في تسهيل الزراعة الربيعية في جميع أنحاء الصين

بفضل التقنيات الذكية التي تسهل الزراعة الربيعية تمت زراعة أكثر من 3.67 مليون هكتار من الحبوب حتى الآن في جميع أنحاء الصين.

يستخدم المزارعون في محافظة قوانغشان بوسط الصين آلات رعاية الشتلات الأوتوماتيكية لضمان حصول كل طبقة من الشتلات على ضوء الشمس الكافي.

وقال ليو تشنغ لي، مدير تعاونية متخصصة محلية “بالمقارنة مع الشتلات التقليدية، تكون الشتلات التي يتم رعايتها بواسطة مصانع الشتلات الذكية منتصبة وقوية وتنمو على نفس الارتفاع ولها معدل بقاء مرتفع وتنمو الشتلات جيدا في درجات الحرارة المنخفضة الأخيرة”.

في محافظة تشينغآن بشمال شرقي الصين، تعمل أكثر من 20 ورشة إنبات ذكية بطريقة منظمة. ويمكن أن تحقق هذه الورش تحكما ذكيا في تنظيف البذور ومعالجتها.

وفي منطقة نموذجية وطنية لإنتاج الحبوب بجنوب غربي الصين، تم بناء محطة رصد الطقس ورطوبة التربة ونظام مراقبة إنترنت الأشياء لتحقيق المراقبة والتحليل التلقائي لدرجات الحرارة والرطوبة وهطول الأمطار وظروف الأراضي الزراعية.

وقال لوه جيان في، كبير المهندسين بمكتب الأرصاد الجوية بمدينة قوانغهان بجنوب غربي الصين “في الوقت الحاضر، قمنا ببناء ما يقرب من 30 محطة أرصاد جوية من أنواع مختلفة في جميع أنحاء المدينة، وتحقيق المراقبة عن بعد في جميع الأحوال الجوية للظروف المناخية للإنتاج الزراعي، لتمكين المزارعين من ممارسة التحكم عن بعد”.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *