الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

«الزراعة» ترفع شعار «لا إجازات فى الأعياد» «الحيوان والأورمان والأسماك» تتزين لاستقبال الزائرين

العيد هو عنوان السعادة والبهجة عند المصريين، ودائما ما يكون الخروج للحدائق والمتنزهات فى العيد هو طريقة التعبير عن سعادتهم، من ثم رفعت وزارة الزراعة شعار: «لا إجازات فى الأعياد»، معلنة اتخاذها كل الاستعدادات اللازمة بمختلف الحدائق، من أجل استقبال زائريها وتوفير كل سبل الراحة لهم فى هذه الأيام، التى تشهد أعياد شم النسيم والقيامة المجيد والفطر المبارك. وفى إطار الاستعدادات التى اتخذتها الوزارة، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع قطاعات الوزارة الخدمية بالعمل على مدار الساعة، وذلك لمنع التعديات على الأراضى الزراعية وخدمة المواطنين ومتابعة المحاصيل الإستراتيجية.

كما وجه قطاع الخدمات الزراعية ومديريات الزراعة بالمحافظات، ومسئولى الإصلاح الزراعى بالتواصل السريع والمستمر بين غرف العمليات بجميع المحافظات، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتدخل الفورى والسريع لحل أى مشكلة. وأوضح القصير أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال حدائق وزارة الزراعة «الحيوان، الأورمان، والأسماك»، زوارها خلال أعياد شم النسيم والقيامة والفطر.

من جانبه، أكد الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، أن الاستعدادات التى اتخذتها وزارة الزراعة ترتكز على محورين مهمين، الأول يخص الحيوانات وصحتها ومظهرها فى العرض، حيث نجحت الإدارة مؤخرا فى استقدام عدد من الحيوانات بدون أى أعباء مالية.

وأوضح رجائى أن الحديقة قامت باستقدام زراف من جنوب إفريقيا، وسبع البحر من أوروجواى، وكنجارو أحمر من سلوفينيا، ونمور من بنغاليا، ومجموعة كبيرة من الثعابين والزواحف.

وأشار رجائى إلى أن المحور الثانى لا يقل أهمية عن سابقه، وهو الخاص بالخدمات الترفيهية التى تقدم للجمهور، حيث تم العمل على زيادة الأنشطة والكافيهات، كما تم إنشاء حديقة حيوان مفتوحة داخل الحديقة منذ عام ونصف العام تقريبا، ونجحت فى زيادة أعداد الزائرين بشكل كبير، بالإضافة إلى البدالات النهرية والملاهى المائية والسينما ومدينة الملاهى المتكاملة، كما تم تجديد عربات الطفطف بالكامل، وجميع هذه الخدمات تجعل الزائر يقضى يوما متكاملا داخل الحديقة باستمتاع ودون إرهاق.

وقال رجائى إنه لكى تكتمل المتعة والفرحة بالأعياد، فإنه لابد من وجود أمن يحمى المواطنين، حيث تم التعاون مع مديرية أمن الجيزة فى هذا الأمر

عن المحرر

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ استقبال القطن من المزارعين فى 6 محافظات

قالت رتيبة محمود، العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان ومدير منظومة القطن، إنه تم فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *